مثال على رجيم فرنسي للنحافة والرشاقة وفقدان الوزن

مثال على رجيم فرنسي للنحافة والرشاقة وفقدان الوزن

يعد القوام الفرنسي واحدًا من أفضل أشكال الأجسام ذات الجمال والشهرة الساحقة حيث ترغب الملايين من السيدات حول العالم في الحصول على هذا القوام الجذاب والمثالي والذي يعتمد عليه مصممو الأزياء والموضة لعرض أحدث صيحات الموضة والجمال في الأزياء وغيرها العديد من الأمور الأخرى، لذا سنعرض فيما يلي رجيم فرنسي للنحافة والرشاقة وفقدان الوزن.

النظام الغذائي الفرنسي

- من أفضل أنظمة التخسيس وخسارة الوزن الزائد والدهون بطريقة بسيطة وغير شاقة وسريعة.

- يمكنك عند اتباع نظام الرجيم الفرنسي تناول كافة العناصر الغذائية الأساسية من الكربوهيدرات والبروتين والدهون، لكن بالضرورة التحكم في نسبة كل مكون من العناصر واختيار الأطعمة التي تتضمن سعرات حرارية أقل.

- ذلك حتى يتمكن الجسم من حرق الدهون المتراكمة و المخزنة في الجسم والتي تسبب الوزن الزائد ومن ثم الحصول على جسم رشيق وجذاب.

خطة الرجيم الفرنسي لخسارة الوزن الزائد خلال 7 أيام

1. وجبة الإفطار

- يمكنك بدأ صباحك بتناول الماء لترطيب جسمك وتهيئة جسمك لتناول الطعام.

- بعد مرور 30 دقيقة من شرب الماء يمكنك اعتماد أحد الخيارات التالية مثل ( تفاحة وكوب من القهوة بدون إضافة سكر أو حليب)، (ثمرة برتقال وكوب الشاب الخالي من السكر أو الحليب)، ( بيضة مسلوقة- سلطة خضار وخاصة الخيار- كوب شاي أو قهوة حسب الرغبة دون إضافة سكر أو حليب) كما يمكنك تناول ثمرتين او ثلاث كيوي مع بسكويت الشوفان.

2. وجبة الغداء

- تذكر تناول كمية كافية من المياه قبل تناول الطعام وبعد مرور عدة دقائق يمكنك البدء في تناول طعامك من ضمن أحد تلك الخيارات.

- ( نصف صدر دجاج- سلطة خضار- فاكهة أو كوب من العصير الطازج يمكنك تحليته بأحد أنواع سكر التخسيس)، ( سمك مشوي- سلطة خضروات مشكل- كوب عصير طازج)، ( 2 بيضة مسلوقة- قطعة جبن خالية الدسم- سلطة خضروات- ثمرة فاكهة)، ( قطعة لحم منزوعة الدهن- سلطة خضراوات).

3. وجبة العشاء

- يمكنك الاختيار من خيارات الإفطار أو تناول كوب لبن منزوع الدسم أو زبادي وطبق خضراوات منوعة مع ما لايزيد عن ثلاث ثمرات من الفاكهة.

نصائح لجعل الرجيم الفرنسي أكثر فاعلية

1. التنوع في النظام الغذائي

- عليك بالحصول على مختلف العناصر الغذائية في نظامك الغذائي لذا يمكنك التنويع بين تناول الأطعمة المختلفة والحرص على تناول الخضراوات والفواكهة.

2. عليك بتناول الثلاث وجبات الرئيسية الفطار، الغداء والعشاء وعليك باهتيار عالية الجودة والتي تضيف لجسمك الفوائد الغذائية المختلفة.

3. يجب تناول المياه بكميات كافية على مدار اليوم وخصوصًا قبل تناول الطعام وبعد الاستيقاظ من النوم.

4. يجب ممارسة الرياضة وخاصة المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة مع اتباع النظام الغذائي للرجيم الفرنسي.

5. ينصح بالاعتماد على الأطعمة الطازجة ويفضل طهي الطعام في المنزل أو شرائه من أماكن موثوقة والابتعاد عن تناول الأطعمة المعلبة أو المأكولات السريعة.