فوائد الفول السوداني وزيته

فوائد الفول السوداني وزيته

يعد الفول السوداني من الأغذية الصحية المشهورة في خفض الكوليسترول الضار في الجسم وتعزيز صحة القلب والشرايين.

-نقدم لكم في هذا المقال فوائد الفول السوداني المتنوعة:

-تعزيز صحة القلب والشرايين: يعتبر الفول السوداني خالياً من الكولسترول، ما يجعله أحد الزيوت الصحية لمرضى القلب والشرايين، بالإضافة إلى أن محتواه من الزيوت غير المشبعة و الستيرول النباتي يساهم في خفض مستويات الكولسترول الضار في الجسم، تقوم مادة الستيرول بالارتباط بالكولسترول المتناول من الطعام مما يمنع امتصاصه في المعدة والأمعاء، ويساعد على تقليل نسبة الكولسترول في الجسم بما نسبته 10 إلى 15%، وبالتالي التقليل من فرص الجلطات وتصلب الشرايين.

-الوقاية من السرطان: يحتوي الفول السوداني على مستوى عالي من البوليفينول وهي مواد مضادة للأكسدة وأشهرها مادة تعرف باسم الرزفيراترول  (Resveratrol)، التي تعمل على مكافحة الجذور الحرة وتحمي من العديد من الأمراض وبشكل خاص السرطانات.

-حماية الجلد وتعزيزه:يساهم تناول الفول السوداني بتعزيز جمال بشرتك وجلدك بفضل محتواه العالي من فيتامين الجمال ومكافحة التجاعيد فيتامين E، بالاضافة الى مجموعة من الزيوت المفيدة في تجديد خلايا البشرة والحفاظ على رطوبتها، كما ان مضادات الاكسدة التي يحويها الفول السوداني، تساعد على حماية البشرة ضد أضرار أشعة الشمس الفوق بنفسجية.

-خفض ضغط الدم: قد يؤثر معدل بعض الهرمونات في الجسم  مثل هرمون الانجيوتنسين Angiotensin على جدران الأوردة والشرايين مما يؤثر على ضغط الدم فيها، تعمل مادة الرزفيراترول (Resveratrol)  الموجودة في الفول السوداني على معادلة مستويات الهرمونات في الجسم مما يساعد على خفض ضغط الدم.

-تعزيز عمل الدماغ والقدرات العقلية: يساعد تناول الفول السوداني بما يحتويه من مضادات للأكسدة ودهون مفيدة على حماية الأعصاب وتلفها مع التقدم في السن، وقد وجدت العديد من الدراسات دوراً لتناول الفول السوداني في الوقاية من خطر الاصابة بالزهايمر، والخرف، وغيرها من الاضطرابات.

-فوائد زيت الفول السوداني:إذاً وباختصار فهذه هي أشهر فوائد الفول السوداني وزيته:

-تعزيز صحة القلب والشرايين.

-الوقاية من السرطان.

-حماية الجلد وتعزيز صحته.

-خفض ضغط الدم المرتفع.

-تعزيز عمل الدماغ والقدرات العقلية.

 

كل تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة العامة.