فوائد زيت القرفة

فوائد زيت القرفة

 لطالما اشتهرت القرفة بفوائدها العديدة والمهمة على صحتها، منذ قديم الزمان حيث استخدمت في الطب الشعبي والطب البديل، تحتوي القرفة على العديد من العناصر الغذائية المهمة ويحتوي كذلك زيت القرفة على الفوائد العديدة.

- نقدم لكم في هذا المقال فوائد زيت القرفة الصحية :

-محاربة السرطان ومكافحته: بسبب احتواء زيت القرفة على مضادات أكسدة متنوعة، فإن تناول القليل من زيت القرفة يومياً قد يساعد على حمايتك من السرطان.

-صحة العظام والمفاصل: من فوائد زيت القرفة أنه يساعد على التخفيف من التهابات وآلام المفاصل والعضلات، نظراً لخصائصه المضادة للالتهابات، وهو مفيد بشكل خاص لمرضى التهاب المفاصل الروماتويدي، كما أن مرضى هشاشة العظام يستطيعون الاستفادة من زيت القرفة لتخفيف الألم، وذلك عبر القيام بتدليك مناطق الألم ببضع قطرات من زيت القرفة الذي تمت تدفئته وخلطه مع زيت جوز الهند.

-تحسين وظائف الكلى: وجدت بعض البحوث والدراسات أن من فوائد زيت القرفة الهامة قدرته على تنظيم وظائف الكلى وتحسينها، الأمر الذي يمنع تراكم السموم في الجسم، كما أن عمل مغطس من الماء الدافئ الذي يحتوي على قطرات من زيت القرفة وزيت شجرة الشاي يساعد على تخفيف حدة الالتهابات في المنطقة التناسلية ومكافحة التهابات المسالك البولية المختلفة.

-مكافحة ألم الرأس وألم الأسنان: من فوائد زيت القرفة أنه يساعد على تسكين الآلام عموماً على اختلافها، بما في ذلك آلام الظهر والعنق والمفاصل، عبر تدليك المناطق المصابة مباشرة بالزيت الدافئ المخلوط بزيوت أخرى.

كما أن زيت القرفة مفيد بشكل خاص في:

-تخفيف ألم الأسنان واللثة عند تطبيقه موضعياً عليها (تماماً مثل تأثير زيت القرنفل).

-تخفيف ألم الرأس عبر تنقيط بضع قطرات على الوسادة حيث ينام المصاب، أو تعطير الغرفة به.

-تحسين صحة الجهاز التنفسي: يعتبر زيت القرفة أحد المكونات الطبيعية الرائعة التي تعمل بشكل طبيعي في مكافحة احتقان المجاري التنفسية والتخفيف منه، كما أنه يساعد على تخفيف أعراض الزكام والانفلونزا، والتهابات الحلق، و استنشاق زيت القرفة يساعد على تخفيف تراكم البلغم في المجاري التنفسية ويمنع تراكمه بعد ذلك من جديد.

-فوائد زيت القرفة الجمالية:كما يعتبر زيت القرفة مفيداً ويستخدم بكثرة لأغراض جمالية متنوعة، هذه أهمها:

-مكافحة حب الشباب.

-تسريع شفاء البشرة والجلد بعد الإصابة.

-تسريع نمو الشعر وإعادة إنباته.

-تكبير الشفاه بشكل طبيعي.

 

كل تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة العامة.