فوائد الكاكا

فوائد الكاكا

تعد الكاكا من الفواكه اللذيذة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المختلفة والفوائد الصحية.

- نقدم لكم في هذا المقال فوائد الكاكا الصحية:

- الوقاية من السرطان:

- تعتبر فاكهة الكاكا غنية بالعناصر والمواد المضادة للسرطان.

- كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والتي تساعد الجسم على محاربة الشوارد الحرة بشكل أكثر فعالية وحماية الجسم عموماً من العديد من الأمراض.

-  كما أن احتواء الكاكا على نسب عالية من فيتامينات (سي) و (أ) بالإضافة إلى بعض المركبات الفينولية، يساعد بشكل كبير على محاربة مختلف أنواع السرطانات والأورام الخبيثة.

- تعزيز صحة الجهاز المناعي:

- تعد الكاكا إحدى الفواكه التي تعزز من صحة جهاز المناعة بشكل طبيعي وذلك يعود لمحتواها العالي من فيتامين سي، إذ أن حبة واحدة من الكاكا تحتوي على 80% من حاجتك اليومية من فيتامين سي.

- ويعمل فيتامين سي على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء عموماً، والتي تعتبر خط الدفاع الرئيسي للجسم في مواجهة الميكروبات والجراثيم والالتهابات والأمراض المعدية المختلفة.

- التخفيف من فرص الإصابة بالأورام:

- فعدا عن مضادات الأكسدة التي تحمي من السرطانات عموماً، فإن تناول الكاكا قد يساعدك على التقليل من فرص الإصابة بالأورام المختلفة، وذلك لاحتوائها على مركبات كيميائية تحفز موت خلايا الأورام.

-  لذا قد يساعد تناول فاكهة الكاكا بانتظام على التقليص من حجم الأورام في الجسم عموماً.

- تحسين النظر:

- للعناصر الغذائية التي تحتوي عليها الكاكا العديد من الفوائد لصحة النظر والعينين.

- إذ تحتوي الكاكا على مادة الزياكسانثين، إحدى أفراد عائلة فيتامينات بي المعقدة، وتعتبر هذه المادة مفيدة بشكل مباشر لصحة النظر والعينين.

-  كما تشير بعض الدراسات إلى دور هذه المادة في التقليل من وتيرة شيخوخة الخلايا والتقليل من فرص الإصابة بالعمى الليلي.

- السيطرة على ضغط الدم:

- يعتبر البوتاسيوم أحد العناصر الغذائية المهمة المتواجدة في الكاكا، والبوتاسيوم دور كبير في خفض ضغط الدم، ما يزيد من كمية الدم المتدفق إلى كافة أجزاء ومناطق الجسم.

- ويساعد ضغط الدم المنخفض على التقليل من الضغوطات المختلفة التي يتعرض لها جهاز الدوران بوتيرة يومية، الأمر الذي يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والدم عموماً.

 

كل تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة العامة.