مثال على أهم مزايا مواقع التواصل الاجتماعي لنشاطك التجاري

مثال على أهم مزايا مواقع التواصل الاجتماعي لنشاطك التجاري

تشير وسائل التواصل الإجتماعي إلى مواقع الويب الإلكترونية والتطبيقات التي تم تصميمها للسماح للأشخاص حول العالم بمشاركة كافة ما يرغبون به من صور وفيديوهات ومحتوى كتابي بسرعة عالية، بدأ استخدام وسائل التواصل الإجتماعي عن طريق أجهزة الكمبيوتر ومن ثم تطور الوضع حتى أصبح العديد من الأشخاص يعتمدون على الهواتف الذكية، وفيما يلي سنتعرف أكثر عن أهم مزايا مواقع التواصل الإجتماعي.

أهم مزايا مواقع التواصل الإجتماعي

1. الوصول إلى جمهور أكبر

- هناك الملايين من الأشخاص في مختلف دول العالم يستخدمون منصات التواصل الإجتماعي؛ لذا تعد فرصة جيدة لتعزيز نشاطك التجاري والوصول إلى اكبر قدر من الأشخاص المهتمين بمنتجاتك أو خدماتك.

- يمكنك جذب العملاء من أي مكان حول العالم لشراء منتجاتك وخدماتك أو أي شئ تستطيع تقديمه للآخرين من خلال إنشاء إعلانات اجتماعية وتعزيز المشاركة مع الجمهور.

- تتنوع منصات التواصل الاجتماعي لتصبح أمامك الفرصة في اختيار المنصة المناسبة التي ترغب في استهداف جمهورك بها حيث وصلت نسب مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي عالميًا كما يلي : فيس بوك 68%  ، يوتيوب 73%، سناب شات 27%، تويتر 24%، انستجرام 35%، لينكد إن 25% .

2. يمكنك التواصل مباشرة مع جمهورك

- تعد وسائل التواصل الإجتماعي أهم الطرق الاستراتيجية المتبعة في التسويق الإلكترونية التي تتيح إمكانية التعامل مع العملاء بسهولة وسرعة.

- حيث يعد التواصل مع الجمهور ومعرفة احتياجاتهم من أهم الأسباب التي تساعدك على النجاح والشهرة إضافة إلى انجذاب الكثير من العملاء الجدد لمنتجاتك أو خدماتك كما أنك ستصبح أكثر تأثيرًا.

- عندما تعرف جمهورك بشكل أفضل فإنه يمكنك تقديم محتوى أكثر قيمة وفائدة لهم ويمكنك جعل المحتوى أكثر تخصيصًا لمصالحهم مما يساعدك في الحصول على تفاعل أكبر.

- من أهم مزايا التسويق عبر منصات التواصل الإجتماعي معرفة ما يفكر به جمهورك ومن ثم الاستفادة من الجوانب التي يحبها الأشخاص في عملك وتعزيزها وإصلاح الأشياء التي لا يحبونها.

- يمكنك إنشاء علامة تجارية خاصة وجعلها تحتل الثقة والإقبال من قبل الجماهير.

3. عرض محتوى مجاني

- من أهم مزايا وفوائد مواقع التواصل الإجتماعي حيث يمكنك نشر ومشاركة المحتوى التي ترغب به من صور وفيديوهات وإعلانات دون أي تكلفة مما يساعدك في الترويج لمنتجاتك أو خدماتك أو شركتك.

- تعد فرصة جيدة لعرض علامتك التجارية أمام الأشخاص المهتمين بنشاطك التجاري ومساعدتهم في التعرف عليها أكثر.

4. لديك حق الوصول إلى الخدمات الإعلانية المدفوعة

- تقدم كل منصة من منصات التواصل الإجتماعي خيار تشغيل الإعلانات المدفوعة حيث توفر لك تلك الإعلانات لعملك فرصة أكبر للتواصل مع العملاء المهتمين الذين لم يصلوا إليك بعد.

- هذا يخلق فرص رائعة لنشاطك التجاري لتوسيع مدى وصوك والحصول على عملاء ومتابعين جدد.

5. يمكنك تقييم أدائك

- من أفضل مزايا التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي هي إمكانية تقييم أدائك.

-  حيث عندما تقوم بإدارة حملة تسويقية فأنت تريد معرفة مستوى أدائها.

- لذا تسهل مواقع التواصل الإجتماعي من تتبع حملتك الإعلانية لمعرفة ما إذا كنت تحقق نتائج قيمة أم لا كما يمكنك تحديد عدد الأشخاص الذين يشاهدون مشاركاتك والمعلقين والمعجبين.

- يمكنك العمل على تحسين أداة التسويق الاستراتيجية الخاصة بك وتقييم مرات الظهور والنقرات والتحويلات لتحسين النتائج إلى الأفضل.