مثال على نشأة وبداية شركة جوجل

  • مثال على نشأة وبداية شركة جوجل
    • - إن من الشركات الرائدة والناجحة في مجال البحث على الإنترنت  شركة جوجل وتعد جوجل شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل
    • - ويفضل العديد من الناس محرك بحث جوجل لسهولة التعامل معه وإعطاء عدد كبير من البيانات من صور و مستندات وفيديوهات .
    • - نقدم لكم في هذا المقال نشأة وبداية شركة جوجل:
    • - في عام 1996، كان بيج وبرين يعملان على محرك بحثي يدعى «Back Rup» وهذا الاسم يشير إلى آلية عمل المحرك كأنه داعم ورابط قوي بين الكثير من البيانات، وكان هذا المحرك يهدف لاستخدامه داخل جامعة ستانفورد كأداة بحث داخلي في كل ما يخص الجامعة.
    • - في عام 1997 قام بيج وبرين باستبدال «Back Rup» بدأ بيج وبرين في عملية تطوير أكبر لهذا المشروع، فكان هذا المشروع يحتاج لاسم أكبر يدل على الخطط والآمال المستقبلية التي وضعت لهذا المحرك فتم اختيار اسم جديد لهذا المحرك وهو المعروف الآن باسم ««Google وفي الأساس تم اشتقاق اسم جوجل من مصطلح رياضي معروف باسم ««Googol وهي يعني رقم ضخم مكون من 1 متبوع بـ100 صفر، في إشارة لعدد البيانات الضخم الذي سيمكن لهذا المحرك البحثي تنظيمها في المستقبل.
    • - طوال تلك الفترة وحتى عام 1998 كان بيج وبرين يعملان على المشروع في جراج زميلة دراسة لهم تدعى سوزان جيسكي، التي أصبحت فيما بعد نائب رئيس قطاع الإعلانات في شركة جوجل وهي الآن تعمل كمدير تنفيذي للموقع الشهير يوتيوب «YouTube»، وتابع بيج وبرين العمل في هذا الجراج حتى تم الإعلان عن جوجل رسميًا في يوم 27 سبتمبر عام 1998. في منتصف عام 1999 تجاوزت عدد محاولات البحث 10,000 محاولة يوميًا.
    • - مع الوقت وطبقا لنمو جوجل فقد كانت هناك حاجة لزيادة رأس المال لمواكبة طموحات شركة جوجل في التطوير والتوسع في الخدمات التي يقدمها الموقع أو محرك البحث، ففي عام 2004 تحديدًا في شهر أغسطس أعلنت شركة جوجل دخول مجال البورصة برأس مال يساوي 1،67 مليار دولار، وكانت أول شركة تستخدم أجهزة الكمبيوتر لتخصيص الأسهم وليس بنوك «وول ستريت» كما هو معتاد في سوق البورصة الأمريكي وقد أنشأت مجالًا جديد للبورصة يعرف باسم «IPO»، وقد ساهم هذا في إحداث طفرة في العائد السنوي لشركة جوجل، ففي نهاية شهر يونيو لعام 2008 أعلنت شركة جوجل أن الأرباح قد وصلت 5،73 مليار دولار أمريكي، وصلت في عام 2012 إلى 16،3 مليار دولار أمريكي.
    • - وأخيراً: إن كان لديك أي اقتراح أو ملاحظة أو إضافة أو تصحيح خطأ على المقال يرجى التواصل معنا عبر الإيميل التالي: Info@Methaal.com
      لا تنس عزيزي القارئ مشاركة المقال على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة.
      ودمتم بكل خير.


أحدث المقالات

مقالات قد تعجبك

مقالات ذات صلة

Flag Counter