- سنستعرض فيما يأتي مجموعة من الأبيات الشعرية التي تبدأ بحرف (الثاء)..
- - ثلاثةُ أيّامٍ هيَ الدّهرُ كلّه
- وما هُنّ غيرَ الأمسِ واليومِ والغَدِ
- - ثمان فروع المجد آل محمد
- هم الطاهرون من جميع الخبائث
- - ثمالُ الورى ذاكَ النبيُ فإنه
- سريعٌ إذا نادوا به غير رائث
- - ثمامةُ جسمي أرتجي أن يغيثها
- إلهي بقرب منه للشوق غائث
- - ثماد اصطباري شفَّها حرُّ أضلعي
- ولوعاتُ أشواق إليه حثائث
- - ثمائن درِّ الدمع أثمان حبّه
- فأجنى الأماني من رياض أثائث
- - ثمانون عاماً غير عشر تصرّمت
- تعلقتُ فيها بالحبال الرثائث
- - ثملتُ أخا عشرين من خمرة الصبا
- فيالي من سُكر لعقلي عائث
- - ثميلتها عندي فما أنا مقلعٌ
- ولو مات فيها السمُّ أخدع مائث
- - ثمينُ اللآلي ما نظمت فأرعه
- سماعاً ولا تحسْبه إحدى الربائث
- - ثمان وهاتان اثنتان وكلها
- حسان فجزها مُسْرعاً غير لائث
- - ثق بالإِلهِ فإنَّهُ
- للواثقين به قريب
- - ثلاثٌ يحارُ العقل عند نزولها
- وفيها يكونُ الصبرُ غيرَ جميلِ
- - ثلاثُ خصال يُبِغض الله فعلها
- وتذهبُ بالأحلام والفهمِ والعقلِ
- - ثَلاثُ بُحورٍ يا لَعَمري تَجَمَّعَت
- بِعَيني أَراها وَهيَ تَبدو بِلا اِمتَرا
- - ثلاثٌ حِلّى للرجالِ فَهَاكِهَا
- تلوح بسطر الطِّرْس كالبدر في الدُّجَى
- - ثماني حسان ملكن الفؤادْ
- ثماني سنين طوال شدادْ
- - ثلاثُ عيونٍ من النرجس
- على قائمٍ أخضرٍ أملس
- - ثلاثةُ أسماء تكون بينها
- على ما تراه العينُ شكلُ مثلَّتْ
- - ثوى في جِنانٍ راحلاً ومودِّعاً
- لأمر من الغيب الإلهي يحدث
- - ثنيتُ عنانَ الفكر فيه فلم أصب
- إلى أن أتاني الروح في الرّوعِ ينفث
- - ثبت له حتى إذا ما انقضى الذي
- أتاني به عيناً فقمت أحدِّث
- - ثناءً على الله الذي خصَّه بما
- جرى عند نسيانٍ فلم يك ينكث
- - ثمال لأسماء إلهية بدتْ
- بسلطانها فهو الإمام المحدِّث
- - ثقلت بهذا الجسم عن نيلِ مطلبي
- مدى هذه الدنيا إلى حين أبعت
- - ثنائي عليه فارحاً لا مجاهداً
- لذا أنا مسموعٌ إذا ما يحدث
- - ثقيلٌ على الأسماع ما جئتها به
- وفي الأرضِ والأفلاك والكلُّ محدث
- - ثمانيةٌ حمالةُ عرشِ ذاته
- أنا وصفاتي بل أنا العرش فابحثوا.
-
- وأخيراً: إن كان لديك أي اقتراح أو ملاحظة أو إضافة أو تصحيح خطأ على المقال يرجى التواصل معنا عبر الإيميل التالي: Info@Methaal.com
لا تنس عزيزي القارئ مشاركة المقال على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة.
ودمتم بكل خير.
- الرئيسية
-
التصنيفات
-
مثال على الأدب العربي
- مثال على الأدب في العصر الجاهلي
- مثال على الأدب في العصر الأموي وصدر الإسلام
- مثال على الأدب في العصر العصر العباسي
- مثال على الأدب في العصر الأندلسي
- مثال على الأدب في العصور المتتابعة
- مثال على أدب البلدان
- مثال على الأدب في العصر الحديث و المعاصر
- مثال على النقد الأدبي
- مثال على الأدب المسرحي
- مثال على الخطابة
- مثال على الكتابة الأدبية
- مثال على أدب الأطفال
- مثال على الفروقات
- مثال على معاني المفردات و الكلمات
- مثال على منوعات في الأدب العربي
- مثال على القصص و الروايات
- مثال على الشعر العربي
- مثال على قواعد اللغة العربية
- مثال على مؤلفات وكتب
- مثال على التاريخ والحضارة
-
مثال على الإسلام والأديان
- مثال على علوم القرآن الكريم
- الحديث النبوي الشريف
- الأدعية و الأذكار
- مثال على التفسير و التجويد
- الأخلاق و العبادات وتزكية النفس
- مثال على السيرة النبوية
- رمضان و الصوم
- الجنة و النار واليوم الآخر
- مثال على الفرق و المذاهب و الأديان
- مثال على علامات الساعة وعذاب القبر
- مثال على الفتاوى الإسلامية
- شبهات ومعتقدات خاطئة عن الإسلام
- مثال على العقيدة الإسلامية
- أحكام فقهية وشرعية
- معلومات دينية عامة
- معلومات دينية للأطفال
- الحج و العمرة
- مثال على تراجم القرّاء
-
مثال على المأكولات
- مثال على الأطباق الرئيسة
- مثال على أطباق منوعة من حول العالم
- مثال على أطباق سهلة وسريعة
- مثال على أطباق جانبية /مقبلات
- مثال على أطباق بالمكرونة
- مثال على أطباق للرجيم
- مثال على الحلويات
- مثال على السلطات
- مثال على المخبوزات /الفطائر
- مثال على المشروبات والعصائر
- مثال على أطباق بدون فرن
- مثال على الأطباق النباتية
- مثال على أطباق صحية
- مثال على الأطباق الغريبة
- مثال على ساندويتشات
- مثال على الشوربات
- مثال على أسئلة وأجوبة في المطبخ
- مثال على الطب و الصحة و الجمال
- مثال على العلوم
- المزيد...
-
مثال على الأدب العربي
- نبذة عنا
- سياسة الخصوصية
- الدخول إلى الحساب