فوائد التوت

فوائد التوت

يعد التوت من الفواكه المحببة واللذيذة في نفس الوقت ومن الأطعمة الصحية المناسبة ، حيث يفضله الكثير من الناس، ويحتوي على مجموعة من الفوائد الصحية المذهلة المفيدة لصحة الإنسان.

-نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من فوائد التوت الصحية:

-تحسين الهضم: مثله مثل غيره من الفواكه والخضراوات، فإن للتوت الشامي قدرة على تحسين عمليات الهضم وتسهيلها، وذلك بسبب غناه بالألياف الهامة، تساعد الألياف على إضفاء الحجم اللازم على الفضلات للمساعدة على تحريكها في القناة الهضمية، ما يقلل من فرص الإصابة بإمساك ومغص.

-تحسين النظر: يحتوي التوت الشامي على مركبات كيميائية هامة تمنع تداعي الخلايا، لا سيما في العيون، ما يجعل التوت الشامي مكافحاً طبيعياً لأمراض العيون، خاصة مرض بقعة الشبكية، كما يحتوي التوت الشامي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على شبكية العين.

-مكافحة السرطان: بسبب غنى التوت الشامي بمضادات الأكسدة المتنوعة وفيتامين سي وفيتامين أ، فإن هذا يجعله يساعد بشكل كبير على مكافحة السرطانات والخلايا السرطانية، وقد أظهرت بعض الدراسات أن تناول التوت الشامي يساعد على إبطاء سرطانات الجلد على وجه الخصوص.

-تعزيز مناعة الجسم: يساعد فيتامين سي الموجود في التوت الشامي على تعزيز مناعة الجسم، وبالتالي حماية الجسم من العديد من الأمراض، ومن الجدير بالذكر أن محتوى ثمرة واحد من التوت الشامي يقارب حاجتك اليومية من فيتامين سي بكاملها، ومع محتوى التوت الشامي من المعادن الهامة والفيتامينات الأخرى، فإن تناول بضعة حبات يومياً من التوت الشامي بالتأكيد سوف يقوي مناعتك.

-تقوية العظام: تحتوي ثمار التوت الشامي على كميات كبيرة جداً من المعادن اللازمة لتقوية العظام وتحسين صحتها، مثل: الحديد، فيتامين ك، الكالسيوم، الفسفور، المغنيسيوم، تساعد المعادن المذكورة على عكس تأثيرات الزمن على العظام وتداعيها، وتعيدها قوية، كما أنها تحمي من أمراض العظام مثل هشاشة العظام.

-مكافحة مرض السكري: يساعد تناول التوت الشامي بانتظام على منع حصول رفعة قوية في مستويات السكر في الدم بعد تناول الوجبات، الأمر الذي قد يشكل خطراً على صحة مرضى السكري ، فينبغي على كل مريض بالسكري أن يلتزم بتناولها بالإضافة إلى باقي الأغذية الصحية المناسبة لمرضى السكري

 

في الختام، احرصوا على تناول فاكهة التوت وتمتعوا بفوائدها العديدة، كل تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة العامة.