فوائد الفول

فوائد الفول

يعد الفول الأخضر من الأغذية الصحية اللذيذة والمحببة لدى الكثير من الناس، حيث يمتلك العديد من الفوائد الصحية.

-نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من فوائد الفول الصحية:

-محاربة السرطان:الفول الأخضر يحتوي على كمية كبيرة من مادة الكلوروفيل التي بدورها تساعد في محاربة المواد المسرطنة التي يمكن أن تدخل الجسم من خلال بعض الأطعمة.

-المحافظة على صحة العظام: يرتبط انخفاض استهلاك فيتامين K بزيادة خطر تكسر العظام وفي زيادة امتصاص الكالسيوم في العظام والحد من إعادة إفرازه في الدم، ويعد الفول الأخضر من أغنى النباتات بفيتامين K، مما يساهم في التخفيف من آلام العظام، وأعراض أمراض الروماتيزم.

-الحفاظ على صحة القلب:يؤدي ارتفاع الكوليسترول في الدم الى مشاكل عدة قد تصيب القلب، وتؤدي الى تراكم الدهون على جدران الاوعية الدموية وبالتالي التسبب في حدوث الجلطات، الفول الأخضر من النباتات التي لا تحتوي على الكولسترول وبالتالي تعد خيارا صحيا للقلب والشرايين، كما أن النسبة الكبيرة من الألياف الموجودة في كوب واحد من الفول الأخضر (4 غم) تساعد في خفض نسبة الدهون الضارة بالجسم (LDL).

-صحة العظام والأسنان:يحتاج جسم الإنسان إلى البروتين عدة وظائف مهمة بالجسم  خاصة بالعضلات والشعر وأجهزة الجسم والعظام، وايضا يعتبر البروتين أحد أهم العناصر الضرورية لمناعة الجسم، وتفتقر البروتينات النباتية إلى الأحماض الامينية التي يحتاجها جسمك، لكن يمكنك دمجها مع بروتينات اخرى لتصبح كاملة، ويحتوي كوب واحد من الفول الأخضر 2 غم من البروتين.

-تحسين الخصوبة والحمل: وفقا للدراسات العلمية في جامعة هارفارد التي علاقة استهلاك الحديد مع زيادة الخصوبة عند النساء، بحيث يعتبر الفول الأخضر أحد أكثر الأطعمة احتواء للحديد، كما ويلعب حمض الفوليك الموجود بكميات كبيرة في الفول الأخضر دورا أساسيا في حماية الجنين من التشوهات وخاصة تلك التي تصيب الحبل الشوكي.

-غني بالفيتامينات: يحتوي الفول الأخضر على العديد من الفيتامينات الاساسية للجسم ومن ضمنها:

-حمض الفوليك: بحيث يحتوي كوب واحد منه على 10% من الاحتياجات اليومية من حمض الفوليك الذي له دور كبير في منع العيوب الخلقية لدى الجنين.

-فيتامين C: يحتوي كوب واحد من الفول الأخضر على 25% من الاحتياجات اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين، والذي بدوره يزيد من مناعة الجسم. كما أن فيتامين C يعتبر جزء لا يتجزأ من الكولاجين الذي يحمي بشرتك.

 

كل تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة العامة.