فوائد فاكهة القشطة

فوائد فاكهة القشطة

تعد فاكهة القشطة من الفواكه اللذيذة والغنية بالعديد من العناصر الغذائية المختلفة مما أكسبها فوائد عديدة ومهمة.

-نقدم لكم في هذا المقال فوائد فاكهة القشطة الصحية:

-مكافحة السرطان: وجدت العديد من الدراسات العلمية أن فاكهة القشطة تحتوي على مركب كيميائي هام يدعى الأسيتوجنين، وهو مركب يتكون من سلاسل طويلة من الأحماض الدهنية التي تتميز بالعديد من الخصائص المقاومة لمرض السرطان. ويعمل هذا المركب على:

مهاجمة مصادر الطاقة للخلايا السرطانية.

تحفيز عمليات موت الخلايا الذاتية.

كما وتعمل مضادات الأكسدة المتوافرة بنسب عالية في فاكهة القشطة على تدمير الشوارد الحرة التي تلحق الضرر بالخلايا.

-خسارة الوزن الزائد: نظراً لأن القشطة غنية بالألياف الغذائية التي تشعر من يتناولها بالشبع ولفترة طويلة نسبياً، فإن هذه الفاكهة تعتبر مثالية للراغبين بفقدان الوزن الزائد، إذ إن تناول فاكهة القشطة بانتظام يعمل كقاطع طبيعي للشهية، ويشعرك بفقدان الرغبة في تناول الطعام ولفترة طويلة.

-علاج التهاب المفاصل والروماتيزم: تبعاً لبعض الدراسات، فإن احتواء القشطة على نسب مرتفعة من المغنيسيوم يساعد على الحفاظ على كميات الماء والسوائل في الجسم متوازنة ومثالية، الأمر الذي يساعد على تخليص المفاصل من الأحماض المتواجدة فيها، مما يقلل من الشعور بالألم وحدة الأعراض الأخرى المرافقة لأمراض الروماتيزم والتهاب المفاصل.

-تحسين الحالة المزاجية: تحتوي فاكهة القشطة على كميات كبيرة من فيتامين بي 6، وهو فيتامين معروف بخصائصه المميزة في تحسين الحالة المزاجية والشعور بالسعادة ومحاربة الاكتئاب.

-مكافحة مرض السكري: أظهرت العديد من الدراسات أن للقشطة قدرة على مكافحة مرض السكري، وذلك لقدرة هذه الفاكهة على تحفيز إنتاج الأنسولين في الجسم، وتعزيز قدرة العضلات على امتصاص حاجتها من الجلوكوز، ما يسهم في الحفاظ على نسب السكر في الدم ثابتة ومعتدلة.

-مصدر مهم للطاقة: تعتبر فاكهة القشطة مصدراً مثالياً للطاقة، ويساعد تناول هذه الفاكهة على محاربة التعب والإرهاق، كما أن البوتاسيوم الذي تحتوي عليه القشطة يساعد وبشكل كبير في مكافحة أي ضعف قد يصيب العضلات.

-صحة العظام: إن تواجد عناصر مثل المغنيسيوم والفسفور بنسب عالية في فاكهة القشطة يجعلها مفيدة وبشكل كبير لصحة العظام عموماً.

-تقوية جهاز المناعة: يساعد تناول القشطة على تقوية جهاز المناعة، والتقليل من فرص الإصابة بالعدوى، وذلك نظراً لمحتواها العالي من فيتامين سي، والذي يساعد على محاربة الأمراض ومكافحة العدوى والالتهابات.

 

كل تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة العامة.