نصائح للبشرة في فصل الصيف

نصائح للبشرة في فصل الصيف

ابحث عن الانتعاش في فصل الصيف : 


ما الذي يجعلنا نتوق إلى الآيس كريم والمشروبات الباردة في الصيف أكثر من أي وقت آخر؟ هي الحاجة للشعور بالانتعاش والبرودة ، خاصة في فترة ما بعد الظهر ، أو عندما تكون درجات الحرارة أعلى من المعتاد ، وكما تحتاج أجسامنا إلى النشاط والحيوية والنضارة في الصيف ، فإن بشرتنا أيضًا بحاجة إلى التجديد والانتعاش ، خاصة لأنها قد تصبح أكثر جفافا وأقل مرونة ؛ نتيجة لعوامل ضارة كالحرارة ، وضوء الشمس القوي ، وكذلك تلوث الأوساخ.

نصائح للبشرة الصحية خلال فصل الصيف


إذا كنت تبحثين عن الأفضل لبشرتك فعليك العناية بها والاهتمام بصحتها وجمالها ، خاصة في فصل الصيف عندما تتعرضين للغبار والعرق والحرارة ؛ كلها عوامل قد تضر بشرتك وتقلل من نضارتها. لذلك يجب اتباع النصائح التالية:

 

- نظفي البشرة مرتين يوميًا :


درجة معقولة من التنظيف المنتظم ضرورية ؛ لتخليص البشرة من الشوائب والغبار والعرق وبقايا الماكياج وخلايا الجلد الميتة ؛ لذلك احرصي على غسل بشرتك مرتين يوميًا بلطف باستخدام الماء والغسول المناسبين بشرط أن يكون هذا المستحضر لطيفًا على البشرة وخاليًا من العطور. للاستمتاع ببشرة نظيفة ومنتعشة طوال الوقت في أيام الصيف. 

- وفري لها التغذية السليمة :


الجلد مثل الجسم تماما. أنت بحاجة إلى تغذية جيدة والحصول على الفيتامينات والمعادن التي تجعلها صحية ومتألقة. لذلك ، من الضروري اتباع نظام غذائي متوازن ، مليء بالعناصر الغذائية الصحية ، مع ضرورة تضمين الكثير من الخضار والفواكه ومصادر البروتين والدهون الصحية والحبوب الكاملة. 

- تأكدي من حماية بشرتك من الشمس: 


لا شيء يضر البشرة أكثر من الأشعة فوق البنفسجية التي تتعرض لها في الصيف مرتين ، وعلى الرغم من أن التأثير السلبي لأشعة الشمس على الجلد قد لا يظهر على الفور ، إلا أنه يترك آثاره على المدى الطويل ؛ يصبح الجلد جافًا وتظهر عليه البقع والتجاعيد المبكرة ؛ لذلك يجب وضع كريم خاص. للحماية من الشمس بعامل حماية يزيد عن 15 ، قم بتجديده كل ساعتين ، ويجب عليك تغطية أكبر قدر ممكن من جسمك بالملابس الخفيفة الفضفاضة المنسوجة بإحكام ، مع العلم أنه يمكنك اختيار ما يناسبك من مجموعة ملابس صيفية فضفاضة على أمازون. 

- اجعليها رطبة من الداخل: 


لكي تتمتع بشرتك بالمرونة والحيوية والترطيب الطبيعي ، ولتجنب الجفاف ، يجب أيضًا الحرص على زيادة كمية الماء والسوائل التي تشربها يوميًا ، خاصة في فصل الصيف ؛ تشعر بالعطش والحاجة إلى التعافي أكثر مما يعني ضرورة الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل الصحية ، مع ضرورة الابتعاد عن المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر. 

-اجعليها رطبة من الخارج: 


مثلما تهتم بترطيب بشرتك بشكل طبيعي عن طريق شرب الماء ، يجب أيضًا الحرص على ترطيب طبقاتها الخارجية بشكل يومي ومتكرر خلال النهار ، باستخدام كريم ترطيب يناسب نوع بشرتك واحتياجاتها ، بشرط أن يكون المرطب مناسبًا لنوع بشرتك واحتياجاتها. خالٍ من العطور وله أساس مائي ؛ من أجل الحفاظ على مرونة وحيوية البشرة. 

- تخفيف المكياج : 


عندما يتعلق الأمر بالماكياج خلال أشهر الصيف، استخدمي الحد الأقل منها، لأن بشرتك تحتاج إلى التنفس عندما يكون الجو حاراً ورطباً ومن المعروف أن المكياج يمنع ذلك.

- ممارسة الرياضة : 


تساعد الرياضة على تحسين الدورة الدموية وتنظيم دقات القلب ممما ينعكس إيجابا على البشرة الصحية لأنها تحصل على مزيد من الأوكسجين بسبب تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم بصورة منتظمة .

- الابتعاد عن الغضب وكل ما يعكر المزاج : 


الغضب و الزعل ينعكس سلبا على جسم الإنسان وتتغير ملامحه بسبب الغضب ، لذلك حاولي أن تبقي مستقرة نفسيا ومبتعدة عن كل ما يعكر مزاجك أو يزيد من غضبك . 

 

- وأخيرا:  إن كان لديك أي اقتراح أو ملاحظة أو إضافة أو تصحيح خطأ على المقال
يرجى التواصل معنا عبر الإيميل التالي: Info@Methaal.com
- لاتنس عزيزي القارئ مشاركة المقال على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة.
- ودمتم بكل خير .