الذكاء الموسيقي

الذكاء الموسيقي

  • - الذكاء الموسيقي هو أرض يتم فيها تمثيل الجوهر الإبداعي والفني للبشرية.
  • - أرض لها لغتها العالمية. لغة يجب علينا جميعًا تحسينها ، ويجب أن يكون في متناول كل طفل.
  • - في الوقت نفسه ، تتطلب مهارات قليلة نفس القدر من الحساسية والإتقان الدقيق للإيقاع والوتيرة والنبرة والنبرة.
  • - حتى يومنا هذا ، لم يتمكن أحد من تحديد التاريخ الدقيق للموسيقى الفورية التي تم التعبير عنها لأول مرة. في الواقع ، تدافع الأنثروبولوجيا عن النظرية القائلة بأن الموسيقى كانت موجودة دائمًا ، وتشكل جزءًا من تاريخنا التطوري.
  • - تقول الأنثروبولوجيا إنها لطالما طبعت في بقعة خاصة جدًا من أدمغتنا.
  • - في الواقع ، من المعروف أنه منذ 40 ألف عام ، كانت المزامير ذات الثقوب المختلفة موجودة بالفعل.
  • - تم العثور على هذا النوع من الأدوات في الحفريات في ألمانيا.
  • - "" التدريب الموسيقي هو أداة أقوى من أي آلة أخرى ، لأن الإيقاع والانسجام يجدان طريقهما إلى الأماكن الداخلية للروح ". أفلاطون
  • - هذه حقيقة مثيرة للاهتمام، حتى أن بعض الدراسات تتحدث عن القدرة الرمزية لرجال الكهوف على ثقب أصابع الحيوانات لغرض غير عادي: تأليف الموسيقى.
  • - يبدو الأمر كما لو أن قوة الصوت والموسيقى والهتافات - ذات الأغراض الاحتفالية أو السحرية أو المرحة - كانت دائمًا تنتمي إلى جنسنا البشري.
  • - شيء يبدو أنه له هدف واحد حصري: توحيدنا كمجموعات اجتماعية.
  • - كما يصف أطباء الأعصاب ، الموسيقى هي الشيء الذي يجلب لنا أكثر متعة. حتى أنه يمكن مقارنته بالطعام والجنس. أي تعبير موسيقي هو طريق لغتنا العاطفية.
  • - أيضًا ، كما تم الكشف عنه في دراسة أجراها جوتفريد شلاوج ، طبيب أعصاب ألماني ، تفضل الموسيقى التغييرات الهيكلية في دماغنا والتي تعزز تطور المادة الرمادية.
  • - يعد تحسين ذكائنا الموسيقي طريقة استثنائية لتحسين العديد من المجالات الأخرى في حياتنا.
  • - الذكاء الموسيقي وهوارد جاردنر:
  • - لقد مر أكثر من ثلاثين عامًا منذ أن نشر هوارد جاردنر عمله المرجعي: "إطارات العقل: نظرية الذكاءات المتعددة".
  • - اليوم ، سمعنا جميعًا عن نظرية الذكاءات المتعددة وعن تلك المهارات البشرية التسعة.
  • - ضمن هذه ، كان للذكاء الموسيقي دائمًا مكانة خاصة نظرًا لكونه لغته الخاصة ويشكل مكانًا للتعبير عن الحساسية.
  • - "بدون موسيقى الحياة ستكون غلطة." -فريدريك نيتشه-
  • - في هذه المقالة ، لن ندخل في صحة هذا التصنيف. لأن شيئًا نعرفه جميعًا هو أن ذكاء جاردنر المضاعف مثير للجدل.
  • - هناك انتقادات من الأشخاص الذين يدافعون عن عامل واحد للذكاء (عامل سبيرمان جي). بعد قولي هذا ، ساعدنا هذا النهج على رؤية الفكر بمعنى أوسع بكثير.
  • - في الواقع ، لقد أشعل ثورة نحو الأفضل في عالم أصول التدريس والتعليم.
  • - اعتبار الموسيقى اختصاصًا في حد ذاته:
  • - عندما يتعلق الأمر بالذكاء الموسيقي ، يذكر هوارد جاردنر في كتبه أنه في الواقع كفاءة فكرية منفصلة تمامًا. يمكن العثور على وظيفتها في منطقة معينة من الدماغ.
  • - وهكذا ، في حين أن القدرات اللغوية توجد بشكل حصري تقريبًا في نصف الكرة الأيسر ، إلا أن غالبية القدرات الموسيقية بالنسبة لمعظم الناس تتركز في النصف الأيمن.
  • - من ناحية أخرى ، فإن الشيء الذي اقترحه نعوم تشومسكي دائمًا هو أن لدينا استعدادًا وراثيًا للتواصل وتعلم اللغة المفصلية.
  • - يقول هوارد جاردنر شيئًا مشابهًا ويتفق معه العديد من الخبراء. يقول إن الأطفال حديثي الولادة لديهم أيضًا استعداد طبيعي للموسيقى وعناصر مثل النغمة واللحن والإيقاع.
  • - ومع ذلك ، يقتبس غاردنر من أعمال جين بامبيرجر. جين هي موسيقى وعالمة نفس من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.
  • - إنها خبيرة تقول أن "الفكر الموسيقي يتضمن قواعده وقيوده الخاصة ولا يمكن استيعابه من خلال التفكير اللغوي أو المنطقي الرياضي".
  • - لذلك ، نحن نتحدث عن نوع من القدرة أو الذكاء يجب أن نشجعه منذ سن مبكرة جدًا.
  • - كيف يمكننا تحسين ذكائنا الموسيقي؟
  • - نعلم أن بعض الناس يولدون بقدرة موسيقية طبيعية. في الواقع ، هناك بعض الأمثلة المذهلة ، مثل أنطوني توماس “توني” ديبلويس.
  • - توني هو صبي كفيف يعاني من اضطراب طيف التوحد (ASD). يعرف توني كيف يعزف على أكثر من 20 آلة موسيقية ويمكنه عزف أكثر من 8000 مقطوعة موسيقية من الذاكرة.
  • - "إذا لم أكن فيزيائيًا ، فربما أكون موسيقيًا. غالبًا ما أفكر في الموسيقى ، وأعيش أحلام اليقظة في الموسيقى، أرى حياتي من حيث الموسيقى." -البرت اينشتاين-
  • - حقيقة أنك جئت إلى العالم دون اهتمام مبكر ورائع بالموسيقى لا يعني أنه لا يمكنك اكتساب ذكاء موسيقي جيد. في الواقع ، ما تحتاجه هو بيئة تعليمية وعائلية تعزز تطورها.
  • - أسلوب يجعل هذا النوع من الانضباط ودودًا. حيث يمكنك تطوير الجوانب الإبداعية للموسيقى والعمل على هذا النوع من اللغة. لغة تجمع بين العواطف والفضول والأنماط الإيقاعية والأغاني وما إلى ذلك.
  • - يحمل معهد ليفربول للفنون المسرحية ، الذي أنشأه بول مكارتني ، هذه الفلسفة.
  • - مهارات تنميها من أجل تحسين ذكائك الموسيقي:
  • - الآن ، لدى العديد من الموسيقيين وعلماء النفس والمعلمين شيئًا إيجابيًا ومهمًا ليقولوه لنا.
  • - ما هذا؟ هذه الموسيقى هي عنصر من عناصر الصحة الجيدة ، وطريقة تحسين احترام الذات لدى الأطفال.
  • - بينما يعزز الإبداع ، فإنه يحسن أيضًا مدى انتباههم. بالإضافة إلى ذلك ، تقلل الموسيقى من القلق وتشجع على التفكير وتحسن التفاعلات الاجتماعية.
  • - حقًا ، ليس هناك جانب سلبي لتعريف الشباب على عالم الموسيقى. هناك ، قد يعملون على المهارات التالية:
  • - تحديد إيقاع ونغمة ولحن المقطوعة الموسيقية.
  • - تنمية القدرة على عزف أغنية أو حتى تعديلها.
  • - تحسين قدرتهم على الاتصال عاطفيًا باللحن أو المقطوعة الموسيقية أو الأغنية.
  • - التعرف على الأنواع الموسيقية المختلفة.
  • - تعلم كيفية التعرف على الأدوات.
  • - تحسين قدرتها على ارتجال الأصوات الإيقاعية باستخدام أي نوع من الأشياء.
  • - القدرة على تأليف الموسيقى.
  • - في الختام:
  • - يعد التعبير الموسيقي شكلًا طبيعيًا من أشكال التواصل البشري. إنه تدفق إيقاعي أسرت البشرية منذ بداية الزمن.
  • - ولديها القدرة على جعلنا أشخاصًا أفضل وأكثر ذكاءً.
  • - وأخيراً: إن كان لديك أي اقتراح أو ملاحظة أو إضافة أو تصحيح خطأ على المقال يرجى التواصل معنا عبر الإيميل التالي: Info@Methaal.com
    لا تنس عزيزي القارئ مشاركة المقال على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة.
    ودمتم بكل خير.